بيان توضيحى حول التشكيل المدرسى وتعيينات الموظفين
آخر تحديث : 2017-08-19 08:08:48               عدد القراء : 3671

          غزة فى19/8/2017م

بيان توضيحى حول التشكيل المدرسى وتعيينات الموظفين

الزملاء والزميلات ...  الأعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بداية نبرق لكم أيها الجنود الميامين بكل معانى التهنئة والترحيب ببداية العام الدراسى الجديد ، آملين من الله عز وجل أن يكون عاما مكللا بالنجاح والتوفيق لكم ولشعبنا الفلسطينى.

إخواننا ...... أخواتنا ....من منطلق الأمانة التى حملناها ، وكما عودناكم على الصراحة ووضعكم في كل تطورات الأمور ، وآخرها الآن موضوع التشكيلات المدرسية وتعيينات الموظفين للعام 2017 حيث تفاجئنا إدارة الوكالة بنقض واضح للاتفاق السابق مع المفوض العام الذى ينص على أن متوسط الطلاب في الفصل الواحد دون 39.5 طالب حيث حصلنا على هذا الإنجاز بعد نضال ومعاناة نقابية ومجتمعية كبيرة تمثلت في الاعتصامات والمسيرات والاحتجاجات من مختلف شرائح المجتمع وتم حينها تحقيق هذا الإنجاز ، ولكن الآن تم إبلاغنا من قبل رئيس برنامج التربية والتعليم أن عدد الطلاب في الصف الواحد قد يصل الى 50 طالبا ومتوسط غير محدود حسب عدد المعلمين الموجودين الذين سيتقلص عددهم إلى أقل من 200 معلم جديد كما علمنا من إدارة التعليم وبذلك أنهت إدارة الوكالة الالتزام بالاتفاق السابق وعليه فإننا في قطاع المعلمين نؤكد على ما يلى :

  1. على إدارة الوكالة أن تلتزم بما تم الاتفاق عليه مسبقا مع المفوض العام بما يتعلق بمتوسط الطلاب ونطالب المفوض العام بالتدخل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه معه .
  2. إن زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد يؤثر سلبا على جودة العملية التعليمية ونوع الخدمة المقدمة للاجئين وهذا يتنافى مع مبادئ الأمم المتحدة .
  3. نستهجن ونستغرب موقف إدارة التربية والتعليم التى يجب أن تتحمل مسئولياتها في هذا المجال وترفض أي زيادة على عدد الطلاب لأن هذا يتناقض مع المسئولية المهنية ومع برنامج إصلاح التعليم الذى ستنهدم كل معانيه .
  4. ندعو مجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي ولجان اللاجئين  وكل المعنيين بالتدخل العاجل لدى الوكالة لإنقاذ جودة تعليم أبنائنا وإنقاذ خريجينا من البطالة وهذه من حقوق اللاجئين ، وهذا ما عهدناه منهم في كل المراحل السابقة.

وأخيرا فإننا في اتحاد الموظفين نطالب إدارة الوكالة باتباع سياسة الحوار البناء والالتزام دائما بما يتم الاتفاق عليه ، ومراعاة حقوق الموظفين حتى لا ننجر جميعا إلى صراعات نقابية لا تخدم أحدا ، وخاصة أننا عاهدنا موظفينا على أن نكون الأمناء على حقوقهم مهما بلغت التضحيات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

 

                                                             د. محمود أحمد حمدان

                                                                رئيس قطاع المعلمين - غزة 

احفظ هذا الموضوع في المفضلة طباعة هذا الموضوع أرسل لصديق
اضف تعليق
دفتر الزوار

أسعار العملات

العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الدولار الامريكي
3.53
3.51
الدينار الاردني
4.97
4.95
اليورو الاوروبي
4.10
4.08
الجنيه المصري
0.20
0.19

 

احصائيات الموقع

عدد الزوار

204569

  • الزائرين لهذا اليوم: 11
  • الزائرين هذا الشهر: 426
  • الزائرين لهذه السنة: 10541
شركة نبراس للاعلام وتكنولوجيا المعلومات
Content